إعلان

زيادة الوزن طبيعيا بدون أدوية أو وصفات التسمين ( تحولي من 60 كلغ الى 84 كلغ في 7 أشهر طبيعيا )

زيادة الوزن في اسرع وقت ممكن طبيعيا :

قبل أن أبدا في شرح طريقتي  التي استعملتها لزيادة وزني من 60 كلغ الى 84 كلغ ( الطول 1.78 سم ) في 7 أشهر طبيعيا أي زاد وزني بشكل طبيعي دون استعمال مكملات غذائية او رياضة او أدوية او خلطات التسمين او الأعشاب كالحلبة او عقدات زيادة الوزن و التسمين أريدك أخي أو أختي الذي تقرأ هذا االمقال أن تتباع المراحل في الاسفل بدقة و أن تأمن بفكرة أنك ستزيد في الوزن ثم ستلاحظ التطور تدريجيا بعد مرور الاسابيع .
قبل كل شيئ عليك أن تعرف وزنك و طولك الحالي  ثم تضع وزن معين كهدف لتصل اليه.و عليك الابتعاد عن الأدوية و الوصفات الخلطات و المكملات الغذائية كالسيرياس ماس المملوءة بالسكر و دعك من الأقاويل و النصائح من هنا و هناك و ضع نصب عينيك الأكل الطبيعي فقط. و ها أنا أشارك معك الطريقة التي اعتمدتها في زيادة وزني كما قلت سابقا.


راحة البال لزيادة الوزن:

لزيادة وزنك طبيعيا عليك ان تصفي ذهنك من جميع المشاكل أو الأمور التي تجعل عقلك مشوش أو دائم التفكير و غير مرتاح البال فمثلا العلاقات الغرامية بالنسبة للشاب أو الشابة فهي تؤثر دائما بالسلب اما على علاقتك مع الناس او على مستواك الدراسي و على صحة كل منكما فسيخصص كل منكم وقت للتحدثفي وصائل التواصل الاجتماعي  و ينسى في بعض  الاحيان تناول الوجبات في وقتها وبالتالي يزيد تفكيرك في أمور تافهة بدل التركيز على هدفك الذي هو مثلا الاكل و الدراسة فقط .اذا ابتعد عن كل ما يؤذيك او يسبب لك مشاكل او يشتت تفكيرك .

طريقة الأكل لزيادة الوزن بالأكل الطبيعي فقط    


ليزيد وزنك دون وصفات او أعشاب حسب تجربتي التي قمت بها و جربتها على جسمي .


أول نصيحة ليزداد وزنك التوقف عن ممارسة أي جهد عضلي يكلفك حرق سعرات حرارية و محاولة البقاء مرتاح في أغلب يومك و التركيز عللى نظامك الغذائي . (بالعامية لازم تولي جايح ).

 ثاني نصيحة هي النوم جيدا و أحسن وقت للنوم هو بعد صلاة العشاء.

ثالث نصيحة هي شرب الماء بكثرة او ادخال احتياج الجسم من الماء اكثر من 2.5 لتر يوميا فالماء يدخل بنسبة 70 % في تركيب عضلات الجسم و أحسن طريقة لكي لا تنسى شرب الماءهي أن تضع قارورة مياه بجانبك و الشرب باستمرار وهذا أمر عادي جدا ,غير مضر, صحي و مفيد للكلى في نفس الوقت .

رابع نصيحة حاول ممارسة السباحة يومين في الأسبوع + يوم مخصص للجري لتحافظ على صحة قلبك و سلامة رئتيك و أعضائك ككل و هذا سيساهم في زيادة ضخ الدم لجميع عضلات الجسم و بالتالي يتساعدك هذه الرياضات في زيادة وزنك.

خامس نصيحة المواظبة على الصلاة لانها تبعدك عن العادة السرية التي تؤثر على زيادتك للوزن و تبقى طاهر .

كم أحتاج من وجبة ليزيد وزني ؟


تحتاج من 5 الى 7 وجبات مقسمة على طول اليوم و طريقتي في تناول الوجبات كانت كالتالي :

الوجبة الاولى : 08 سا
بعد الاستيقاظ من النوم أقوم بتحظير حوالي 200- 300 جرام بطاطا قم بطبخها في الماء و الملح + 4 بيضات اظافة الى كأس من الحليب  و يمكنك تغيير البطاطا بالشوفان او القمح او الارز أو أي مصدر كربوهيدرات  حسب قدرتك الشرائية و ذوقك ( أنا شخصيا أستعمل البطاطا يوميا تقريبا لتوفرها بسعر رخيس )
و السبب الرئيسي لتناول مصدر كربوهدرات بعد الاستقاظ من النوم مباشرة هو انه عند النوم يكون الجسم في حالة ارتخاء كامل و تنقص وتيرة عمل العديد من الاعضاء في الجسم كالكبد الكلى القلب العين اليد كما ينقص الجهد الفكري و العضلي و يصبح الجسم في حالة راحة كلية . عند الاستيقاظ تبدأ جميع عضلات و أعضاء الجسم بالعمل و تسترجع نشاطها في وقت واحد و تبدأ باستهلاك الطاقة (مخزون الغليكوجين) من الجسم  و يبدأ الهدم العضلي لهذا عليك تناول مصدر غذائي غني بالطاقة و السعرات الحرارية.

الوجبة الثانية: 10 سا  (وجبة خفيفة لا تتناول الكثير )
بامكانك تناول نفس الوجبة السابقة ( أنا كنت أفعل ذلك للظروف المادية ) لكن بامكانك تغيير طريقة طهو البيض او تحظير البطاطا فمثلا بامكانك طبخ البطاطا في الماء ثم استعمال الخلاط لخلطها بالماء الذي طبخت به و اظافة القليل من الجبن ليصبح لديك مشروب كنت أسمييه مشروب البطاطا ههه . لكن يمكنك التغيير بتناول الارز او مصدر كربوهيدرات اظافة لمصدر بروتين كالدجاج السمك لحم ...
أحيانا كنت أكتفي ب 100 غرام فول سوداني  أو 100 دج  كرانتيكا ( قرنطيطا ) ( لمن لا يعرفها هي وجبة خفيفة تباع في ولايات الغرب الجزائري و من مكوناتها الرئيسية الحمص المطحون)

الوجبة الثاثة : 12 سا
هنا كنت أتناول وجبة الفطور مع عائلتي و أتناول أي شيئ متوفر معهم.

الوجبة الرابعة: 15سا (وجبة خفيفة لا تتناول الكثير )
هنا بامكانك ادخال مصدر بروتين و كربوهيدرات فواكه مجففة شوكولاطة ... الخ .

الوجبة الخامسة : 18 سا
بامكانة اعادة واحدة من الوجبات السابقة و هذا أمر عادي فلكل منا أكل مفضل فأنا استعملت البطاطا بكثرة أظافة الى البيض و هنا بمكانك تناول أي وجبة تحبها و أضف لها صلصة معينة كالمايونيز أو الكيتشب ... الخ

الوجبة السادسة : 21 سا
و هي وجبة العشاء مع عائلتي و أتناول كل ماهو متوفر.

في بعض الأحيان لا أدخل احتياج الجسم من البروتين لكن اتناول الكربوهيدرات بكثرة .
بامكانك تحضير كميات أقل وتناول وجبات صغيرة كل ساعة.

و في بعض الأيام كنت اتناول وجبة سابعة قبل النوم في ايام الدراسة التي لا أنام فيها مبكرا و غالبا ما تكون بطاطا او أرز اظافة الى فاكهة او أحد منتوجات الألبان حليب او يوغرت .. أي اذا كنت من الأشخاص الذين لا ينامون مبكرا أو يسهرون ليلا فأنصحك بالتخلي عن هذه العادة و حاول النوم بعد أذان العشاء بمدة قليلة فسترى تحسن كبير خاصة بالنسبة للبنات ( البشرة و التجاعيد و السواد تحت العينين سيزول بعد مدة معينة ) و ستلاحظ فرق كبير في نشاط جسمك مع الوقت .

 في الأخير سأخبرك أن اتباع الطريقة صعب خاصة بتكرار تناول نفس الوجبات لكن مع الوقت و بعد شهر فقط ستلاحظ تطور كبير في جسمك اذا التزمت . و بالنسبة للأشخاص الذين ليس بامكانهم الأكل بكميات كبيرة و يحسون بالشبع  أنصحهم بتناول وجبات صغيرة كل ساعة أو ساعتين و مشاهدة فيديوهات لأشخاص يأكلون وجبات كبيرة ( شخصيا قمت باستعمال هذه الطريقة فأحيانا لم يكن بامكاني اكمال الوجبات أو أتقيأ كل ما أكلت لكن كان علي تحدي نفسي من أجل أن اصل لهدفي ) كذلك يمكنك استعمال صحن كبير الحجم فيتصور لذهنك ان كمية الاكل قليلة . أو أن تراقب كرشك باستمرار و تجعل هدفك ابراز كرشك فهذا يشجعك على الاستمرار.






شارك الموضوع
Commentaires
مكان لاعلان