إعلان

طريقة زيادة الوزن بدون ممارسة التمارين الرياضية للذين يعانون النحافة الشديدة

طريقة زيادة الوزن بدون ممارسة التمارين الرياضية للذين يعانون النحافة الشديدة 

طريقة زيادة الوزن بدون ممارسة التمارين الرياضية 


لا يختف اثنان على أن نقص الوزن أو النحافة هي أفضل حالة صحية كما انها مفيدة لجسم الانسان اذ تقيه من العديد من الأمراض التي يعاني منها أصحاب الوزن الزائد ( السمنة) ,و في المقابل فان النقص الفارط في الوزن ليس بالأمر الصحي و قد ينجم عن سوء التغذية أو مشاكل نفسية و يجب على الشخص استشارة خبير تغذية .
اما لزيادة الوزن و الوصول لوزن مثالي و تحقق الصورة التي ترى نفسك مثاليا فيها بدون ممارسة الرياضة خاصة اذا كنت شخص مشغول أو لا تملك الوقت لممارسة الرياضة أو طبيعة عملك لا تسمح لك بذلك فحتما طرحت على نفسط هذه الأسئلة :
هل بامكاني زيادة وزني بالأكل فقط دون ممارسة الرياضة ؟
هل بامكاني الوصول الى جسم مثالي دون مكملات غذائية و ممارسة كمال الاجسام ؟
ربما كنت اجابتك عن السؤالين السابقين متشائمة و أقنعت نفسك دون تجريب أو بذل القليل من الجهد و المحاولة  بأن مسألة زيادة الوزن مستحيلة و غير ممكنة تماما .
أنا هنا لأكد لك انه في الحقيقة نعم تستطيع الوصول للوزن الذي تريده بالأكل فقط دون ممارسة الرياضة.
زيادة الوزن بدون ممارسة التمارين الرياضية
زيادة الوزن بدون ممارسة التمارين الرياضية 


 ستسألني كيف أزيد وزني دون ممارسة الرياضة ؟

اذا كنت شديد النحافة عليك أن تدخل لجسمك سعرات حرارية أكثر مما تحتاج :

1-      الوجبات :عدد الوجبات التي تتناولها يوميا هي التي تحدد كم ستزيد في الوزن اذا تناولت 03 وجبات فستبقى في نفس الوزن أو تنقص في الوزن  اما اذا أدخلت 08 وجبات فحتما ستكون النتيجة سريعة و ستلاحظ زيادة ملحوظة خاصة اذا كانت لك جينات جيدةلهذا أنصحك بتناول 7 أو 8 وجبات صغيرة و تقسيمها على طول 24 ساعة كل 2 ساعة تناول وجبة صغيرة غنية بالكربوهدرات و السعرات الحرارية  ( من أهم المصادر و أرخصها البطاطا الأرز قمح شوفان ...)

2-      البروتينات : تساعد البروتينات في زيادة الوزن تدخل في عملية بناء العضلات و من اهم مصادر البروتينات ( البيض الدجاج السمك ...) لهذا حاول دائما ادخال مصدر بروتينات في وجباتك و من أرخص المصادر البيض أو منتوجات الألبان.

3-      المكسرات: تعتبر علاج فعال ليساعدك على التخلص من النحافة خاصة اذا نوعت منها و تناولها باستمرار ( الكاجو الوز الفول السوداني..) فهي غنية بالبروتينات و الفيتامينات الصحية و بها سعرات حرارية عالية كما أنها تزيد من انتاج التستوسترون  عند الرجال وهو هرمون النمو الذي يساعد في زيادة الطول و الوزن خاصة اذا كنت في سن أقل من 18 سنة.

4-      الفواكه المجففة : تعتبر الفواكه المجففة من أهم المغذيات الصحية التي تساعد في زيادة الوزن لأنها غنية بالسعرات الحرارية .

5-      العادة السرية: في الحقيقة العادة السرية ستدمرك صحيا و نفسيا و أنصحك حالا بالتوقف خاصة اذا كنت في سن اقل من 20 لأنك ستحرم جسمك من مغذيات عديدة فأنت ترمي مغذيات يحتاجها جسمك في زيادة الطول و صحة العظام .

6-      التوقف عن العادات السيئة كالنوم متأخرا و الاستيقاظ باكرا التدخين شرب الخمر ... 

7-      المداومة على نفس النسق على الاقل 03 أشهر من الالتزام و الاستمرار للوصول الى نتيجة واضحة  ومرضية كما عليك الايمان بالفكرة و الهدف الذي تريد الوصول له كما أنه ليس هدف سهل عليك أن تصبر و تعطي لجسمك الوقت ليتأقلم مع الوضع الجديد غذاء كثير بعد ما كنت في وضع غذاء قليل  و لا تبخل على نفسك بشراء الغذاء فأنت تستثمر في صحتك و جسدك.

شارك الموضوع
Commentaires
مكان لاعلان